إختيار ألوان الملابس في مقابلات التوظيف وبناء إنطباعات جيدة

إختيار ألوان الملابس في مقابلات-التوظيف وبناء الإنطباعات الجيدة

في سوق العمل اليوم تُجري الشركات ألاف مقابلات التوظيف من أجل اختيار شخص واحد فقط للوظيفة, و إختيار ألوان الملابس المناسبة يشكل الإنطباعات الأولى جيدة, فالإنطباعات الأولى غاية في الأهمية بداية من طريقة الملبس و مروراً بلغة الجسد وانتهاءًا بالمؤهلات العلمية و الخبرات العملية .

وأحد الجوانب المهمة التي غالباً ما يتم يتجاهلها أن الألوان تلعب دوراً مهماً في تشكيل هذه الإنطباعات بما ترسله من رسائل في اللاوعي لمن يقومون بإجراء المقابلات الشخصية .

إختيار ألوان الملابس المناسبة يساعد بشكل كبير  في التأكيد على ثقة الشخص بنفسه وإحترافيته وقدرته على أن يكون جزءًا من فريق العمل في مؤسسة كبيرة .

وهذه هي أهم النصائح التي تساعدك في إختيار ألوان الملابس المناسبة للملابس التي ترتديها في المقابلات الشخصية للتوظيف :-

 

إختيار ألوان الملابس

 

  • اختر الألوان الأساسية

أخر ما يحتاجة المتقدم للوظيفة ان تكون ملابسه مادة للتعليق أو  لفت أنظار لجان التوظيف فتسحب البساط من مؤهلاته و شخصيته وتصبح هي مادة الحديث بين أعضاء اللجنة.

لتجنب هذا الموقف احرص على اختيار الألوان الأساسية عند إجراء المقابلات الشخصية مثل الأسود والرمادي الداكن والأزرق القاتم.

 

  • تجنب الألوان اللامعة

إنطلاقاً من نفس القاعدة السابقة في أنك لا ترغب بالتأكيد أن يكون التعليق على أدائك داخل المقابلة منصباً على مظهرك وبشكل سلبي فتجنب الألوان اللامعة و اكتفي بالألوان المحايدة.

الألوان المحايدة كالبني و الرصاصي و الكحلي هي الأنسب إذا كنت ستتقدم لوظيفة تتعلق بخدمة العملاء أو تتطلب تواصلاً مع الجمهور ،أما السيدات فيمكنهن إختيار ألوان الملابس بها إضافة لمسة مشرقة لهذه الألوان بارتداء بلوزة زرقاء فاتحة اللون تحت بدلة رمادية أو  وضع وشاح أحمر  يعزز الثقة في النفس .

 

اختر الألوان الأساسية

 

  • اكتشف الوان المؤسسة

ينبغي عليك قبل الذهاب إلى مقابلة التوظيف أن تجري بعض البحث عن طبيعة الأزياء السائدة داخل المؤسسة التي ستتقدم للعمل فيها فإذا كانت من النوع الذي  يميل إلى الملابس الرسمية المحافظة فعليك أن تختار للمقابلة الملابس الرسمية و إختيار ألوان الملابس المحايدة حتى تبدو  متلائماً مع ثقافة المؤسسة،أما إذا كانت مؤسسات تترك مساحة من الحرية لموظفيها أو شركات  يتطلب العمل فيها مجهوداً بدنياً فيمكنك أن ترتدي أشياء أقل رسمية مع الحفاظ على القواعد الأساسية .

الوسوم

سيعجبك أيضاَ...

0 تعليقات “إختيار ألوان الملابس في مقابلات التوظيف وبناء إنطباعات جيدة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديدنا بين أيديكم أولا

جديد مقالاتنا وعروضنا المميزة بين أيديكم أولا باشتراككم فى نشرتنا البريدية