ستة أشياء لا تفعلها في روما

ستة أشياء لا تفعلها في روما

توجد كتب إرشادية وفيرة عن الأشياء التي يجب عليك القيام بها في العاصمة الإيطالية روما. ولكن ما هي الاشياء التي لا ينبغي عليك القيام بها أثناء زيارتك لروما؟ نقدم لك هنا زلات لأفضل لقطات فنادق ومنتجعات لتتجنبها عندما تكون في المدينة الخالدة.

  • لا تأكل الوجبات السريعة

 لا تأكل الوجبات السريعة

نعلم أنك قد تتقيد بميزانه معينة ـ ونتفق معك أن الوجبات السريعة رخيصة (لكنها موجودة بجميع أنحاء العالم). لكن أنت الأن في بلد بها أرقى الطعام المطهو في العالم. فلا تتقيد بالوجبات السريعة مثل كنتاكي أوماكدونالد أو برجر كينج أو صب واي في سبيل توفير بعض اليورو. إذا فتحت محفظتك، فسيكون بإمكانك شراء شريحة لذيذة من البيتزا الأصلية على أقل تقدير.

  • لا تأكل في المناطق السياحية

Pantheon

أثناء بحثك عن الطعام الإيطالي الأصلي، مع عدم إنفاق المبالغ الطائلة ستجد الأماكن السياحية ذات الجودة المتوسطة مكلفة ايضا.

وإليكم بعض النصائح: عندما تشعر بالجوع، ابتعد عن المناطق الرومانية الساخنة الممهدة جيدا مثل كولوسيوم، ونافورة تريفي ومدينة بانثيون ومدينة الفاتيكان. احترس أيضا من الرجل الإيطالي الذي يرتدي ملابس سهرة ويحملق أليك بإطراء لتدخل مطعمه. وعليك بدلاً من ذلك الحصول على نصائح من صاحب متجر محلي أو حارس منزل فاعل الخير ليدلك على أقرب مكان يحضر لك البيتزا.

  • لا تتسرع في وجبتك مثل لامبورغيني

People toasting with red wine in restaurant

قد يكون لدى الإيطاليين سمعة عندما يتعلق الأمر بسيارتهم، ولكن تناول الطعام قضية أخرى. في روما يتخذ الإيطاليين الامور ببطء جدا ويعيروا أهمية خاصة للاستمتاع بوجبات الطعام ويقدرون الوقت مع العائلة والأصدقاء حتى يتأكدوا تماما أن طعامهم قد هٌضم جيدا. ومع ذلك فهم يضعون في اعتبارهم ضرورة الاكل عندما يشعرون بالجوع. توقع أشياء متعددة، بما في ذلك المقبلات ،الأطباق الرئيسة (وتكون عادة حساء أو معكرونة) الاطباق الثانية؛ أطباق رئيسية اكبر، (الاطباق الجانبية )الحلوى والمشروبات (النبيذ مع الوجبات، والقهوة والمسكرات بعد العشاء). ويكونوا على أتم استعداد للجلوس والتذوق والاسترخاء.

  • لا تمنح بقشيش

لا تمنح بقشيش

عندما تحصل في النهاية عن الشيء الذي تريد أن تأكله، لا تشعر بالالتزام بمنح بقشيش. فمعظم شعب روما لا يفعل ذلك (تحقق من ذلك إذا كنت لا تصدقنا). فيشمل سعر الوجبة عادة رسوم الخدمة ومنح البقشيش ليس بالضروري. ولكن إذا لحت عليك رغبتك الداخلية لمنح البقشيش.

  • لا تشرب الكابتشينو في وقت متأخر جدا من اليوم:

لا تشرب الكابتشينو في وقت متأخر جدا من اليوم

قد شكا الإيطاليين منذ فترة طويلة (وكتبوا كثيرا) عن رغبة السياح في طلب الكابتشينو في فترة ما بعد الظهر. وعلى الرغم من تذمر السكان المحليين ـــ وحقيقة أنهم سينظرون إليك نظرة غريبة ـــ يتواصل المصطافين لطلب الكافيين بعد منتصف النهار. لذلك يجدر التذكير: أن الكابتشينو في روما مشروب الصباح.

وهذا يعود بنا إلى ما كنا نتكلم عنه عن تأكيد الإيطاليين عن الهضم (أنظر أعلاه). وكما يقول الإيطاليين يعوق الحليب قدرتك على عملية الهضم السليمة للطعام لذلك يجب عليك التفكير جيدا في الحليب في كوبك. لذلك يُعد طلب كوب حليب بعد الغذاء أو أي وجبة زلة اجتماعية كبيرة.

  • لا ترتدي حذاء بطولي يجعلك تفشل

Low Section Of Man In Shoes Standing On Street During Sunny Day

حسنا، تحدثنا ما يكفي عن الطعام. (حقيقة في روما يجب أم نتحدث ونتحدث عن الطعام) دعونا نتحدث عن الموضة, في مقالاتنا القادمة.

سيعجبك أيضاَ...

0 تعليقات “ستة أشياء لا تفعلها في روما”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديدنا بين أيديكم أولا

جديد مقالاتنا وعروضنا المميزة بين أيديكم أولا باشتراككم فى نشرتنا البريدية